عودة إلى الأصل..


لا أملك شيئا

لا أحدا

ولا نَفْسي

ولا حتى نَفَسِي..

إذن أنا لا أملك وجعي،

لكن أتراه يملكُني؟

أتملِكُ الحدقة الدمعة؟

أيملُكُ القلم الكلمة؟

أتملُكُ الوردة رحيقَها؟

أيملُكُ البحر ماؤه؟

أم أنهم وديعة وقتيّة عند كل منهم،

إلى حين تحوّلهم إلى كينونة أخرى؟

وجعي وديعة عندي

هو’ وديعة عندي’

أنا’ وديعة عندي’

إلى حين تَحرُّرنا مِنَّا

وتَحُّولِنا إلى كائنات أخرى!

فَلابأس إذن أن نحفظ الوديعة بأمانة

إذا كُنَّا سنعود أخيرا إلى أصلنا؛

الحرية!

المدينة 

٢٣ مايو ٢٠١٧ 

اترك رد

